شباب العراق يواجه الأردن وديا استعدادا لكأس آسيا

طلب الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الأحد من نظيره الأردني، إجراء مباراة ودية بين المنتخبين تحت 20 عاما، تقام في ملعب فرانسو حريري بمدينة أربيل خلال فبراير/شباط الجاري.

وأكد عماد محمد، المدير الفني لشباب العراق، أن فريقه سيلاقي وديا نادي الكرخ يوم 11 فبراير/شباط الجاري، ثم يواجه أحد الأندية المحلية في 17 أو 18 من الشهر ذاته.

وأضاف عماد في تصريحات نقلها موقع الاتحاد العراقي: “وتم طلب مواجهة المنتخب الأردني في أربيل، قبيل مغادرته إلى أوزبكستان، خصوصا أن الجهاز الفني سبق أن قدّم منهاجا يتضمن إقامةَ تلك المباريات في أربيل”. 

وتابع: “الأندية التي ينتمي لها اللاعبون (ألكسندر أوراها، آلاي فاضل، أمين الحموي) رفضت تفريغهم، بعد أن ردت على الكتب الرسمية التي أرسلها مدير المنتخب من أجل مشاركتهم والتحاقهم بالمنتخب في نهائيات كأس آسيا للشباب”.



وأوضح: “عملنا كل ما بوسعنا لكي يتواجد هؤلاء اللاعبون، لكن أنديتهم رفضت تواجدهم معنا في النهائيات، وعللت ذلك بسبب عدم إدراج البطولة في أيام  الفيفا، وكذلك لحاجتها لهؤلاء اللاعبين”.

وختم عماد محمد تصريحاته، قائلا: “ثقتنا عالية باللاعبين المتواجدين مع المنتخب، لدينا مجموعة جيدة نثق بقدراتهم وإمكانياتهم، وهم قادرون على صناعة الفارق في النهائيات الآسيويّة”.

وباشر منتخب شباب العراق اليوم الأحد، تدريباته في ملعب المدينة الدولية ببغداد، استعدادا لنهائيات كأس آسيا، التي تستضيفها أوزبكستان في الأول من مارس/آذار المقبل.

وشارك في تدريبات اليوم 23 لاعبا، بينما غاب عنها لاعب الشرطة عبد الرزاق قاسم ولاعب نوروز إسماعيل أحمد، إضافة إلى اللاعبين المحترفين (آدم رشيد، بلند إزاد، شربل شمعون) الذين سيلتحقون بتدريبات المنتخب قبل أيام من البطولة.

بينما منح الجهاز الفني اللاعب سجاد محمد مهدي راحة إجبارية، بعد شعوره بشد عضلي جراء تدريبه مع فريقه نفط ميسان.





administrator

اترك تعليقا