استشهاد 5 فلسطينيين برصاص الاحتلال باقتحام جديد لمخيم عقبة جبر بأريحا

أعلنت السلطات الفلسطينية اليوم الاثنين أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قتل 5 فلسطينيين في مخيم عقبة جبر قرب مدينة أريحا (شرقي الضفة الغربية).

وأفاد محافظ أريحا والأغوار جهاد أبو العسل -لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)- بـ”استشهاد 5 مواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب اقتحام مخيم عقبة جبر جنوب مدينة أريحا”، وأشار إلى أن القوات الإسرائيلية اعتقلت 8 مواطنين خلال العملية.

وفي وقت سابق اليوم الاثنين، أفادت وزارة الصحة -في بيان- باستشهاد عدد من الفلسطينيين وإصابة 3 مواطنين بجراح خلال اقتحام جيش الاحتلال مخيم عقبة جبر.

من جانبه، قال جيش الاحتلال -في بيان- إن “قواته شنت مع الشاباك الليلة الماضية نشاطا مشتركا في مخيم عقبة جبر قرب أريحا وقامت بأعمال بحث واعتقال، حيث قتل عدد من المسلحين الفلسطينيين بعد أن أطلقوا النار نحو القوات”.



وأضاف أن ما وصفه بالنشاط العسكري كان يهدف إلى اعتقال خلية تابعة لحماس سعت لتنفيذ عملية إطلاق نار نحو مطعم مدني إسرائيلي مساء 28 يناير/كانون الأول الماضي، ونتيجة عطل في السلاح لاذت بالفرار باتجاه مدينة أريحا من دون أن ترتكب العملية، وفق البيان.​​​​​​​

ومضى يقول إنه “خلال النشاط رصدت قوة عسكرية عددا من المسلحين واندلعت اشتباكات مسلحة، وتمكنت القوات من تحييد مسلحين، ومن بينهم عدد من الضالعين في العملية وإزالة التهديد”، حسب المصدر نفسه.

وخلال الأسبوع الجاري، اقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي مخيم عقبة جبر عدة مرات بهدف ملاحقة فلسطينيين يسعى لاعتقالهم.



administrator

اترك تعليقا