بيلا وجيجي حديد في حملة لمساعدة ضحايا زلزال تركيا وسوريا

تعاطف العالم بأسره مع مأساة زلزال تركيا وسوريا حيث تخطى عدد الضحايا حتى الساعة الـ 16 ألف ضحية، فلم يتوقف الأمر على حملات التبرع التي يقوم بها نجوم البلدين، ونجوم العالم العربي، بل وصل ذلك إلى نجوم العالم.
وبين النجمات التي حرصن على دعم سوريا وتركيا في هذه المحنة عارضة الأزياء الأمريكية من أصل فلسطيني بيلا حديد، المعروفة دائماً بدعمها للقضايا الإنسانية، وشقيقتها أيضاً العارضة جيجي حديد.
وشاركت بيلا حديد مجموعة من مقاطع الفيديو والأخبار عن الزلزال على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام وعبر خاصية ستوري، وطلبت من متابعيها البالغ عددهم أكثر من 57 مليون متابع، أن يساهموا في تقديم التبرعات للناس المتضررين من الزلزال.
وبدورها أيضاً نشرت جيجي حديد ستوري حول الموضوع على حسابها في إنستغرام، البالغ عدد المتابعين فيه أكثر من 76 مليون متابع، وعبرت عن تضامنها مع الشعبين السوري والتركي ودعت حديد متابعيها إلى دعم حملة المساعدات لإغاثة المتضررين من الزلزال.



زلزال سوريا وتركيا

وفجر الإثنين في 6 فبراير/ شباط، ضرب زلزال جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت قوته 7.7 درجة، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجة ومئات الهزات الارتدادية العنيفة، ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.
ورد في أحدث البيانات حول الزلزال أن عدد الضحايا في تركيا قد ارتفع إلى 12 ألفاً و873، فيما عدد المصابين وصل إلى 62 ألفاً و937.
أما في سوريا، فقد ارتفع عدد الضحايا إلى 3162 في عموم البلاد، وبلغ عدد المصابين 5685، لكن هذا العدد قابل للارتفاع بشكل كبير جداً إذ إن ضعف الإمكانات الموجودة التي تعرقل عمليات البحث والإنقاذ في ظل تضاؤل الآمال في العثور على مزيد من الناجين تحت الأنقاض بعد 3 أيام على الكارثة.

administrator

اترك تعليقا