3 سيدات أردنيات في قائمة فوربس لأقوى سيدات الأعمال

  • قائمة فوربس تضم 104 سيدات من 27 جنسية

وضعت مجلة فوربس الشرق الأوسط في تصنيفها لهذا العام 3 سيدات أردنيات ضمن قائمة أقوى سيدات الأعمال في الشرق الأوسط، التي تضم 104 سيدات من 27 جنسية، يعملن في 27 قطاعا مختلفا.

وجاءت رندة الصادق المدير العام التنفيذي للبنك العربي في الترتيب رقم 10 على القائمة عن قطاع البنوك والخدمات المالية، في حين حلت ناديا السعيد في الترتيب رقم 44 على القائمة عن قطاع البنوك والخدمات، وهي الرئيسة التنفيذية لبنك الاتحاد. أما الأردنية الثالثة منال جرار، المديرة العامة لشركة التأمين الوطنية، فجاءت في الترتيب رقم 85 على القائمة عن قطاع التأمين.

واعتمدت فوربس على عدة معايير متمثلة بحجم الأعمال، والتأثير والإنجازات المتحققة العام الماضي، فضلا عن مبادرات الاستدامة، والمسؤولية الاجتماعية التي قادتها المرأة.  

رندة الصادق

الشركة: البنك العربي

المنصب: المدير العام التنفيذي

الجنسية: أردنية

القطاع: البنوك والخدمات المالية



تولت الصادق منصب المدير العام التنفيذي للبنك العربي شباط/فبراير 2022. ويملك البنك إحدى أكبر الشبكات المصرفية العربية العالمية، مع أكثر من 600 فرع في 5 قارات. في حين بلغت قيمة أصوله 64.7 مليار دولار حتى نهاية أيلول/سبتمبر 2022. وسجل صافي دخله 405,8 مليون دولار خلال أول 9 أشهر من عام 2022، بزيادة قدرها 49 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021. كذلك ارتفع صافي الدخل التشغيلي بنسبة 13 في المئة، والقروض بنسبة 4 في المئة لتسجل 35.6 مليار دولار، وزادت الودائع خلال الفترة نفسها 3 في المئة لتصل إلى 47.8 مليار دولار. وفي تشرين الثاني/نوفمبر 2022، أطلق البنك العربي إطار عمل للتمويل المستدام.

واختيرت السعيد رئيسة لمجلس إدارة شركة المبادرة لدعم الرواد (إنديفر الأردن) منذ شباط/فبراير 2021، وشغلت سابقا منصب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والأمين العام للوزارة بين 2003-2006.

منال جرار

الشركة: شركة التأمين الوطنية  

المنصب: المدير العام

الجنسية: أردنية

القطاع: التأمين



انضمت جرار إلى شركة التأمين الوطنية في عام 2012، وتشغل منصب المدير العام للشركة منذ 2014. ولدى الشركة قائمة من العملاء تشمل: شركة أدوية الحكمة، وبنك سوسيتيه جنرال لبنان (SGBL) وبنك عوده، وشركة الشرق الأوسط للاتصالات، والجامعة الأردنية، وغيرها. كذلك شغلت منصب نائب المدير العام في التأمين الوطنية، ونائب المدير العام لشركة الأردن الدولية للتأمين (نيوتن)، قبل توليها منصبها الحالي.

administrator

اترك تعليقا