جمعية حماية المستهلك ترصد ارتفاعات غير بسيطة بعدد كبير من السلع الاستهلاكية

رصدت جمعية حماية المستهلك، ارتفاعات غير بسيطة بعدد كبير من السلع الاستهلاكية التي يستخدمها الأردنيون سلة غذاء يومية لهم.

وقال المستشار الإعلامي لجمعية حماية المستهلك حسين العموش، الثلاثاء، إن الارتفاعات شملت بيض المائدة وأنواعا من الأرز والسكر، وبعض أنواع البقوليات، والألبان بمشتقاته، وكذلك أنواع كثيرة يستعملها الأردني سلة غذاء له.

وشمل الرصد عدة أيام، وتلقت الجمعية شكاوى من مستهلكين بشأن ارتفاع أسعار بعض السلع التموينية اليومية، وأشار العموش إلى استغلال بعض التجار قدوم شهر رمضان لرفع الأسعار بشكل “غير مبرر”، وطالب بوضع سقوف سعرية لبعض السلع، وفق قانون الصناعة والتجارة.



وقال العموش إن أهم أداة للحماية تمتلكها جمعية حماية المستهلك، هي المقاطعة، وجربتها الجمعية أكثر من مرة ونجحت بتخفيض الأسعار.

ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الأردن جمال عمرو، قال بدوره إنه لم يشاهد حتى الآن استغلالا للتجار في رفع الأسعار في رمضان أو غير رمضان، وأشار إلى وجود منافسة كبيرة.

وذكر عمرو أن السوق مفتوح للجميع وغير محتكر، وتحدث عن ارتفاع في سعر الأعلاف من 3 أشهر، وذلك على خلفية ارتفاع أسعار بيض المائدة والدواجن.



administrator

اترك تعليقا