أردني يبيع كليته والمدعي العام يوقفه 15 يوما – تفاصيل

قرر مدعي عام الرصيفة توقيف شخص 15 يوما قابلة للتجديد على ذمة التحقيق بتهمة نزع الأعضاء سندا لاحكام المادة 9\3 من قانون الاتجار بالبشر ، فيما قرر المدعي العام التعميم على شخصين آخرين لكونهما خارج الأردن.

وبحسب مصدر مقرب من التحقيق، فقد أقدم مواطن أردني على بيع كليته مقابل 17 ألف دينار، بعد عرضها للبيع على إحدى الصفحات المختصة بالانتفاع وبيع الأعضاء على مواقع التواصل الإجتماعي، في تركيا، مبررا فعلته بتعرضه لضائقة مالية.

وأوضح المصدر أن المواطن نشر منشورا على إحدى صفحات التواصل الاجتماعي غير الأردنية، بأنه لديه الرغبة ببيع كليته مقابل مبلغ مالي”.

وأضاف  المصدر ذاته،”أن الصفحة تُدار من خارج الأردن، وهي مخصصة لبيع الأعضاء، مشيرا إلى أن المواطن تلقى عرضا من سمسار يحمل الجنسية السورية ومقيم في تركيا.”



تسديد قرض

وبين المصدر، أن المواطن وافق على بيع  كليته مقابل مبلغ 17 ألف دينار، مدعيا تسديد قرض مستحق عليه لأحد البنوك، إضافة إلى ديون أخرى مترتبة عليه في الأردن. 

وأشار إلى أن المواطن توجه إلى تركيا بعد أن اتفق الطرفان، وأجريت له عملية استئصال الكلية في إحدى مستشفيات تركيا، كما تم حجز إقامة للمواطن بأحد الفنادق .

وأردف المصدر أن وحدة الجرائم الالكترونية من خلال فريقها الأمني تمكنت من الوصول الى المواطن والقبض عليه، وإحالته إلى المدعي العام.



administrator

اترك تعليقا