بريندان فريزر يفوز بأول جائزة أوسكار في أول ترشيح على مدار تاريخه

بريندان فريزر ممثل موهوب صنع لنفسه اسماً في هوليوود من خلال عروضه المتنوعة. بدأ حياته المهنية في أوائل التسعينيات بأدوار ثانوية في أفلام مثل Encino Man وSchool Ties. ومع ذلك، كان دوره في George of the Jungle هو الذي جلب له شهرة واسعة النطاق. لكن على الرغم من نجاحه، لم يتلق فريزر دائماً الإشادة النقدية التي يستحقها لقدراته التمثيلية. تم رفض العديد من أدواره، مثل The Mummy وJourney to the Center of the Earth، باعتبارهما مجرد ترفيه مما أدى إلى تجاهله عند حلول مواسم الجوائز. كان فريزر في لعبة التمثيل منذ عدة عقود حتى الآن، لذلك قد يفترض المرء أنه حصل على جائزة الأوسكار أو على الأقل تم ترشيحه لبعض الأدوار على مر السنين ولكن ما هو بالضبط تاريخ الأوسكار الخاص به؟



ترشيحات بريندان فريزر للأوسكار

على الرغم من ظهور بريندان فريزر في عشرات الأفلام خلال مسيرته المهنية، إلا أنه تمكن من الحصول على ترشيح واحد لجائزة الأوسكار على مر السنين. هذا العام، حصل فريزر على أول ترشيح لجائزة الأوسكار على الإطلاق عندما تم ترشيحه في أفضل أداء لممثل في فئة دور قيادي عن أدائه في The Whale.

بريندان فريزر يفوز بأوسكار

حالياً، فاز بريندان فريزر بجائزة أوسكار واحدة. حصل على جائزة الأوسكار الأولى له في حفل توزيع جوائز الأوسكار 2023، بفوزه بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم The Whale. كان الفوز بمثابة صدمة للكثيرين ممن اعتبروا أوستن بتلر المرشح الأوفر حظاً للفوز بالجائزة. يعتبر أداء فريزر في The Whale أحد أعظم عروضه وقد نال الكثير من الثناء من النقاد. لم يساعد ذلك في فوزه بأول جائزة أوسكار فحسب، بل ساعده الدور أيضاً في الحصول على أول جائزة اختيار النقاد وجائزة نقابة ممثلي الشاشة.



administrator

اترك تعليقا