أكثر السيارات موثوقية لسنة 2023

  • منوع

عندما يتعلق الأمر بمراجعات المنتجات، فإن تقارير المستهلك هي المعيار الذهبي. قام فريق المهندسين والصحفيين والباحثين والعلماء في موقع CR بجمع البيانات من 300000 مركبة من 2000 إلى 2023 بإصدار مسح موثوقية السيارة السنوي، وهو من بين أكثر البيانات المتاحة شمولاً.

للوصول إلى قائمة نماذج السيارات الأكثر موثوقية، استخدمت تقارير المستهلك عامين نموذجيين على الأقل من البيانات لحساب درجة الموثوقية المتوقعة على مقياس من 1 إلى 100. تمت دراسة الأجزاء الداخلية المكسورة)، والمخاوف الرئيسية (مثل إصلاحات نظام الدفع الرباعي ومشكلات النقل خارج الضمان) بعمق، فيما يلي أهم عشرة موديلات من تقارير المستهلك الأكثر موثوقية، والقائمة الشاملة لأكثر العلامات التجارية موثوقية للسيارات: السيارات الأكثر موثوقة

تويوتا كورولا هايبرد 2023 (درجة الموثوقية: 93)

تويوتا كورولا كروس هايبرد 2023

تمتلك السيارة تصميماً خارجياً جذاباً. ويتوفر بها العديد من وسائل الأمان القياسية في كل الفئات. المحرك الهجين في هذه السيارة يعتبر مميزاً وأكثر كفاءة من باقي المنافسين.

تمت زيادة قوة المحرك مقارنة بالإصدار السابق. ذات شاشة الملاحة بمقاس 8.0 بوصة قابلة للتوصيل بالهواتف الذكية والدركسيون متعدد الاستخدامات. الكونسول الوسطي صغير الحجم لا يحتوي سوى على ناقل الحركة فقط والتابلوه الأمامي يغطي جزءاً منه الجلد الفاخر مع تطريز مميز.



تمتلك هذه السيارة محركاً سعة 1.8 لتر بعدد 4 سلندرات ينتج عنه قوة 121 حصاناً وعزم دوران 105 أرطال/ قدم. بالإضافة إلى المحرك الكهربي لتحصل على قوة 71 حصاناً و عزم دوران 105 أرطال/ قدم.

ويتوفر لهذه السيارة محركات بنزين عادية والتي منها سعة 1.8 لتر بقوة 139 حصاناً وعزم دوران 126 رطلاً/ قدم، والنسخة الأعلى سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندرات ينتج عنه قوة 169 حصاناً وعزم الدوران 151 رطلاً/ قدم. ناقل الحركة المحرك الهجين CVT مع إمكانية الحصول على النسخة ذات ناقل الحركة اليدوي بست سرعات لباقي الإصدارات من المحركات. تسارع هذه السيارة من 0 إلى 100 كم خلال 7.3 ثانية وتصل إلى سرعة 160 كم خلال 21.5 ثانية بينما السرعة القصوى تبلغ 185 كم في الساعة.

لكزس جي إكس 2023 (درجة الموثوقية: 91)

سيارة-لكزس-GX-2023

تستمد سيارة لكزس جي إكس موديل 2023 قوتها من محرك سعة 4600 سي سي، وينتج قوة حصانية قدرها 292 حصاناً، و عزم أقصى للدوران 438 نيوتن/ متر، مدعوم بناقل حركة أوتوماتيك، وتصل سعة خزان الوقود إلى 87 لتراً، وتصل سرعة السيارة القصوى إلى 177 كم/ساعة، وتستهلك السيارة 13.8 لتر لقطع مسافة 100 كم/ساعة، وتتسارع من 0 وصولاً إلى سرعة 100 كم/ساعة في مدة زمنية قدرها 8.2 ثانية.



تحتوي سيارة لكزس جي إكس موديل 2023 على العديد من وسائل السلامة والأمان منها، نظام كشف حركة مجسم، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق، ومساند رأس أوتوماتيك، وحزمة التعليق التكيفية، ونظام أكياس هوائية متقدم، وإنذار لمنع السرقة، وقفل الباب التلقائي، ومساعد الفرامل BA، ومنبه النقطة العمياء، ومثبتات في الصندوق الخلفي، وكاشف التصادم، وفتح القفل التلقائي بحالة اصطدام، وقفل تفاضلي، وتوزيع قوة الفرملة إلكترونياً EBD، ونظام المساعدة على تسلق التلال، ونظام تحكم نزول التلال، ونظام مانع الحركة، واختيار وضعية القيادة حسب الطريق، ومساعد الاصطفاف المزدوج، وأجهزة استشعار الاصطفاف، وكاميرا خلفية، ومساعد لافتات المرور، ونظام التحكم بالانقلاب، ولوحات الانزلاقات، ومحدد السرعة، وكاميرا محيطة، ونظام عرض مراقبة ضغط الإطارات، وجهاز توزيع عزم الدوران، ونظام التحكم في الجر، ونظام التحكم في ثبات المركبة.

ميني كوبر 2023 (نقاط الموثوقية: 89)

ميني كوبر 2023

تمتلك سيارة ميني كوبر موديل 2023 محرك سعة 1500 سي سي تيربو، ينتج عزماً أقصى للدوران 220 نيوتن/ متر، و136 حصاناً، مزود بعلبة تروس أوتوماتيك مكونة من 8 سرعات، وتصل السيارة إلى سرعة 100 كم/ ساعة في مدة زمنية قدرها 8.2 ثانية، وتصل سرعة السيارة القصوى إلى 210 كم/ ساعة.

زودت سيارة ميني كوبر موديل 2023 بالعديد من وسائل السلامة والأمان منها، وسائد هوائية جانبية، ونظام الثبات الإلكتروني، ونظام الفرامل المانع للانغلاق، ونظام توزيع قوة الفرامل EBD، وحساسات للاصطفاف، ونظام إيموبليزر ضد السرقة، وحساسات خلفية للاصطفاف، ووسائد هوائية للسائق الأمامي، ووسادة هوائية للراكب الأمامي.

تظهر مقصورة سيارة ميني كوبر موديل 2023 بالعديد من المميزات والتجهيزات منها، مدخل AUX، وUSB، ونظام تحكم من خلال مقود الحركة، وزجاج كهربائي بالكامل وملون، وفرش مقاعد من الجلد، ونظام ذكي لركن السيارة، وتكيف، وكراسٍ كهربائية أمامية، وفتحة سقف بانوراما، وريموت كنترول، ومرايات كهربائية جانبية، وشاشة متعدة الوسائط تعمل باللمس، ونظام أغلاق الأبواب باللمس.

تويوتا بريوس 2022 (نقاط الموثوقية: 89)

تويوتا بريوس 2022

تويوتا بريوس 2022 سيارة عملية تتمتع بمظهر قوي وتفاصيل حادة وانسيابية ذات خلفية أنيقة وراقية مع مساحة واسعة للركاب، ويأتي تصنيف السيارة منخفضاً بين فئة السيارات الهجينة والكهربائية بسبب ضعف ناقل الحركة والجودة الداخلية للسيارة ولكنها تتفوق على منافسيها باستهلاك استثنائي للوقود مع مساحة تخزين ضخمة، يأتي المحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.8 لتر مع مجموعة ناقل حركة هايبرد (Hybrid) ومحرك كهربائي بقوة 121 حصاناً وعزم دوران 120 رطلاً مع ناقل حركة أتوماتيكي متغير باستمرار (CVT)، كذلك تتمتع بنظام دفع ينتقل بسلاسة بين الطاقة الكهربائية والبنزين بالكامل.



أنظمة قيادة السيارة تتوفر ثلاثة أوضاع لقيادة العربية:

  • نظام القيادة EV: قليلاً ما يستخدم ويحتاج إلى أن يكون شحن البطارية فل.
  • • نظام القيادة ECO: يعطي عزماً طبيعياً، وتسارع متتالٍ للمحافظة على الاستهلاك الاقتصادي للوقود.
  • • نظام القيادة POWER: هذا الوضع يزيد العزم مما يساعد على التسارع لكنه يرفع مستوى الضجيج داخل السيارة.
  • أقصى سرعة للسيارة هي 180 كم للساعة مع استهلاك وقود 4.4 لتر لكل 100 كم.

مازدا إم إكس – 5 مياتا 2022 (درجة الموثوقية: 85)

مازدا إم إكس – 5 مياتا 2022

هي سيارة ببابين قابلة للتحويل بمقعدين مع التنجيد من القماش والمقاعد القابلة للتعديل يدوياً بشكل قياسي وتشمل الخيارات التنجيد الجلدي والمقاعد المدفأة ومقاعد Recaro الرياضية مع مساند جانبية أكبر.

تعتبر مقاعد مياتا داعمة بشكل معقول ومبطن بشكل جيد، وهناك مساحة كافية للرأس والأرجل للركاب الذين يبلغ ارتفاعهم 6 أقدام، ولكن من المحتمل أن يشعر أي شخص أطول من ذلك بالضيق كما أن هناك نقصاً في مساحة الركبة والكوع بغض النظر عن الارتفاع تتميز بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 181 حصاناً وعزم دوران يبلغ 151 رطلاً مع ناقل حركة يدوي بست سرعات ودفع خلفي قياسي وناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات اختياري. قد لا يبدو هذا كأنه قوة كبيرة لكنه أكثر من قوة كافية لتنطلق مياتا بوزن الريشة بثقة، ويدور محرك Skyactiv-G هذا بسلاسة وشغف حتى يصل إلى خط أحمر يبلغ 7500 دورة في الدقيقة، ويكافأ هذا التصعيد عالي السرعة بملاحظة عادم قوية، ويستغرق التسارع من صفر إلى 100 كم في الساعة حوالي ست ثوان، كما تتيح تروس مياتا المتباعدة بإحكام تسريع وقوة تمرير قوية بسرعات أعلى.



2023 لينكولن كورسير (نقاط الموثوقية: 82)

-2023-لينكولن كورسير

أهم التحديثات التي استلمتها كورسير في الداخلية، بشاشة عرض 13.2 إنش جديدة تحل محل شاشة 8 إنشات القديمة لنظام المعلومات الترفيهية، مع استمرار لوحة العدادات الرقمية 12.3 إنش. وحدثت لينكون تصميم لوحة القيادة بشكل عام. وستتوفر السيارة بتقنية ActiveGlide، والتي تسمح بقيادة السيارة لنفسها بدون وضع اليدين على المقود بسرعة قصوى 129 كلم في ظروف محددة، ويمكن السماح للتقنية بتغيير الحارات بشكل أوتوماتيكي لتجاوز السيارات الأخرى على الطرق السريعة. كما تتوفر السيارة بنظام جديد لتنقية وإنعاش الهواء، عبر استخدام مستشعرات ليزر خاصة للدمج بين الهواء خارج وداخل السيارة. وبالعودة للخارجية، نرى شبكاً أمامياً أكبر حجماً، وألواناً جديدة للطلاء الخارجي. وتتوفر لينكون كورسير 2023 فيس ليفت بمحرك 2.0 لتر 4 سلندرات تيربو بقوة 250 حصاناً ومحرك 2.5 لتر هايبرد بالقابس بقوة 266 حصاناً، وتم إلغاء محرك 2.3 لتر 4 سلندرات تيربو السابق، مع نظام دفع أمامي أو كلي حسب الفئة.

تويوتا كورولا 2023 (درجة الموثوقية: 81)

تويوتا كورولا 2023

دعمت السيارة تويوتا كورولا 2023 بمحرك 4 سلندرات، ينتج قوة إجمالية قدرها 120 حصاناً، مع عزم دوران 154 نيوتن/متر، متصل بناقل سرعات CVT أوتوماتيكي الأداء بتقنية الدفع الأمامي، بالإضافة إلى ناقل سرعات مانيوال للفئة الأولى. ويبلغ متوسط استهلاك السيارة تويوتا كورولا 2023 من الوقود نحو 6.8 لتر لكل 100 كيلومتر، بينما يمكن للسيارة الوصول إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة من نقطة السكون 0 خلال فترة تستغرق 12 ثانية.



سوبارو كروستريك 2023 (نقاط الموثوقية:80)

سوبارو كروستريك 2023

الإصدار 2023 Subaru Crosstrek Special Edition الحصري والفريد من نوعه تم تزويده بعجلات من سبائك الألومنيوم مقاس 17 إنشاً بلون رمادي داكن، فضلاً عن اللمسات النهائية السوداء الظاهرة على الهيكل والشارات الخارجية ومقابض الأبواب والمرايا الجانبية والشبكة الأمامية، وسيصل إصدار سوبارو 2023 Crosstrek هذا الصيف بستة طرازات، خمسة منها تعمل بالغاز فقط، تشمل: ( Base وPremium Special وSport وLimited)، و السادس هو طراز هايبرد Crosstrek Hybrid. وتشمل محرك سوبارو كروس تريك 2023 الإصدار الخاص على محركين، الأول محرك رباعي الأسطوانات بسعة لترين، ويولد قوة 152 حصاناً، ويرتبط بناقل حركة يدوي قياسي بست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار. والمحرك الثاني محرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.5 لتر، ويولد قوة 182 حصاناً، كما يرتبط ناقل حركة أوتوماتيكي CVT ، أما المحرك الثالث، وهو الخيار الأكثر كفاءة محرك Crosstrek الهجين والمرتبط بمحركين كهربائيين، ذاتي الشحن، يحمل سعة لترين، ويقدم قوة 148 حصاناً، ويصل النطاق الكهربائي بالكامل إلى 27 كم، كما يرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي CVT.

2023 BMW 3 Series-نقاط الموثوقية: (أقل من 80)

2023 BMW 3 Series

حصلت سيارة بي إم دبليو الفئة الثالثة 2023 على تحديثات خارجية في شكل السيارة، ومنها تغيير شكل المصابيح الأمامية، وعدم وجوز شبك ضخم كالمعتاد في سيارات BMW 2023، بينما تم تكبير حجم الشبك السفلي الخاص بالواجهة، أيضاً تم تحديث تصميم فتحات التهوية الموجودة بزاوية المصد الأمامي لتأخذ شكل الحرف L يعكس ضوء المصابيح الليد الأمامية، مع اختفاء الشقوق من أسفل العدسات، فضلاً عن زيادة عرض الشبك الرأسي الأمامي. أما الجهة الخلفية من بي إم دبليو الفئة الثالثة 2023 فإن تصميمها يشبه الطراز السابق، حيث تحتفظ السيارة بالشكل العام للمصابيح الخلفية مع كونها أرق نسبياً، كما تضم الواجهة الخلفية للسيارة عواكس رأسية متعددة تلتقي مع مخارج العادم في القاعدة على الجانبين. لم يحصل محرك السيارة على أي تحديثات، وما زالت مجموعة المحركات بها كما كانت في موديل سنة 2022، حيث تعتمد الفئة الأساسية 330i منها على محرك قوة 255 حصاناً رباعي الأسطوانات سعته 2.0 لتر، بينما تم تزويد الفئة 330e من السيارة بمحرك كهربائي هجين قوة 288 حصاناً، أما الفئة M340i فتعمل بمحرك توربيني هجين قوة 382 حصاناً، وتقنية هجينة بفرق جهد 48 فولت وبسعة 3.0 لتر.



تويوتا بريوس برايم 2022 (نقاط الموثوقية: 77)

تويوتا بريوس برايم 2022

تتمتع بمظهر قوي وتفاصيل حادة وانسيابية ذات خلفية أنيقة وراقية مع مساحة واسعة للركاب، ويأتي تصنيف السيارة منخفضاً بين فئة السيارات الهجينة والكهربائية بسبب ضعف ناقل الحركة والجودة الداخلية للسيارة ولكنها تتفوق على منافسيها باستهلاك استثنائي للوقود مع مساحة تخزين ضخمة، يأتي المحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.8 لتر مع مجموعة ناقل حركة هايبرد (Hybrid) ومحرك كهربائي بقوة 121 حصاناً وعزم دوران 120 رطلاً مع ناقل حركة أتوماتيكي متغير باستمرار (CVT)، كذلك تتمتع بنظام دفع ينتقل بسلاسة بين الطاقة الكهربائية والبنزين بالكامل. وتتوفر ثلاثة أوضاع لقيادة العربية:

  • نظام القيادة EV: قليلا ما يستخدم ويحتاج إلى أن يكون شحن البطارية فل.
  • نظام القيادة ECO: يعطي عزماً طبيعياً وتسارع متتالٍ للمحافظة على الاستهلاك الاقتصادي للوقود.
  • نظام القيادة POWER: هذا الوضع يزيد العزم مما يساعد على التسارع لكنه يرفع مستوى الضجيج داخل السيارة.

أقصى سرعة للسيارة هي 180 كم للساعة مع استهلاك وقود 4.4 لتر لكل 100 كم.



administrator

اترك تعليقا